#محاضرة بعنوان التعليم العتيق وأثره في حفظ الهوية:

بمناسبة الذكرى 47 لانطلاق المسيرة الخضراء ، نظم المجلس العلمي المحلي ببركان محاضرة علمية حول: “التعليم العتيق و أثره في حفظ الهوية” يوم مساء الأربعاء 09 نونبر 2022م ، بعد صلاة العصر بمدرسة الإمام نافع الخاصة للتعليم العتيق الكائنة بحي المجد بركان ، من تأطير العلامة الدكتور محمد الروكي عضو المجلس العلمي الأعلى.

حضرها عدد من الشخصيات: رئيس المجلس العلمي المحلي ببركان ، رئيس المجلس العلمي بجرادة ، رئيس المجلس العلمي المحلي بجرسيف، أعضاء المجلس العلمي المحلي ببركان, ممثلة المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية ببركان وعدد من الطلبة والباحثين.

اكتضت القاعة  بالحضور ذكورا وإناثا ما يفوق 400 شخص ، ركز المحاضر فضيلة الدكتور محمد الروكي في مداخلته على أهم العناصر الأساسية في الموضوع :

  • مفهوم التعليم العتيق
  • المنهج  الخاص بالتعليم العتيق
  • علاقة العلوم الشرعية بالهوية
  • ضرورة الاهتمام بالعلوم الشرعية ضمانا لبقاء التعليم العتيق وتحقيق السمو للعيش في أمن وسلام وفق منهج الدين الإسلامي الحنيف .

حضي العلامة المحاضرالسيد محمد الروكي بحفاوة عارمة عند استقباله وعند انصرافه بتكريمه وفق ما يليق بمقامه الجليل وقد عبر الجميع عن إعجابهم  ببراعة حديثه في الموضوع ، وبالمحاضرة القيمة التي ألقاها والتي تناولت أهم ما يحافظ على الهوية الإسلامية والدينية للإنسان المسلم .

شاهد أيضاً

المجلس العلمي المحلي ببركان ينظم ندوة علمية في موضوع : “التدين المغربي: الثوابت والخصوصيات”

نظم المجلس العلمي المحلي ببركان بتنسيق مع مركز الشرق للأبحاث والدراسات والرقمنة، ندوة علمية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يمكنك الإنضمام إلى قناتنا على اليوتوب من هنا

كما يمكنك متابعة صفحتنا على الفايسبوك من هنا