#محاضرة بعنوان التعليم العتيق وأثره في حفظ الهوية:

بمناسبة الذكرى 47 لانطلاق المسيرة الخضراء ، نظم المجلس العلمي المحلي ببركان محاضرة علمية حول: “التعليم العتيق و أثره في حفظ الهوية” يوم مساء الأربعاء 09 نونبر 2022م ، بعد صلاة العصر بمدرسة الإمام نافع الخاصة للتعليم العتيق الكائنة بحي المجد بركان ، من تأطير العلامة الدكتور محمد الروكي عضو المجلس العلمي الأعلى.

حضرها عدد من الشخصيات: رئيس المجلس العلمي المحلي ببركان ، رئيس المجلس العلمي بجرادة ، رئيس المجلس العلمي المحلي بجرسيف، أعضاء المجلس العلمي المحلي ببركان, ممثلة المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية ببركان وعدد من الطلبة والباحثين.

اكتضت القاعة  بالحضور ذكورا وإناثا ما يفوق 400 شخص ، ركز المحاضر فضيلة الدكتور محمد الروكي في مداخلته على أهم العناصر الأساسية في الموضوع :

  • مفهوم التعليم العتيق
  • المنهج  الخاص بالتعليم العتيق
  • علاقة العلوم الشرعية بالهوية
  • ضرورة الاهتمام بالعلوم الشرعية ضمانا لبقاء التعليم العتيق وتحقيق السمو للعيش في أمن وسلام وفق منهج الدين الإسلامي الحنيف .

حضي العلامة المحاضرالسيد محمد الروكي بحفاوة عارمة عند استقباله وعند انصرافه بتكريمه وفق ما يليق بمقامه الجليل وقد عبر الجميع عن إعجابهم  ببراعة حديثه في الموضوع ، وبالمحاضرة القيمة التي ألقاها والتي تناولت أهم ما يحافظ على الهوية الإسلامية والدينية للإنسان المسلم .

شاهد أيضاً

#ندوة_تحت_عنوان_”النظرات_في_مطالب_تغيير_المدونة_وآفـــاق_التعديــل”

نظم المجلس العلمي لبركان  بتعاون مع المحكمة الابتدائيــة ببركان  ندوة بعنوان ” النظرات في مطالب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك الإنضمام إلى قناتنا على اليوتوب من هنا

كما يمكنك متابعة صفحتنا على الفايسبوك من هنا